العاب فلاش رعب العاب بناتيه العاب سيارات العاب منوعه

مركز تحميل الصور والملفات مركز تحميل سعودي للأبد


SMS
إضافة إهداء

 
العودة   منتديات سعودي للأبد > قسم الطب والاسرة > الطب و الصحة
 

الطب و الصحة العقل السليم في الجسم السليم.


SEO by vBSEO 3.1.0

التفاح وما أدراك ما التفاح !!

الطب و الصحة

التفاح وما أدراك ما التفاح !!

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم June 14th, 2008, 09:23 AM رقم المشاركة : 1
معلومات الجندي
ويَبْقَى لَدَيكُمْ قلبـي

الصورة الرمزية مـ ،،، ـــاعل

إحصائية الجندي







مـ ،،، ـــاعل غير متواجد حالياً


Ss7002 التفاح وما أدراك ما التفاح !!




قشر التفاح يساهم في الوقاية من السرطان



[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]



أظهرت دراسة أميركية حديثة أن قشر التفاح الأحمر يحتوي على مركبات بعضها لم يكن معروفا من قبل، قد تساعد في منع نمو الخلايا السرطانية في الجسم أو القضاء عليها.

فقد أكد فريق البحث من جامعة كورنيلال في دراسته التي نشرت في مجلة "الزراعة وكيمياء الأطعمة" أن قشر التفاح الأحمر يحتوي موادّ تمنع تكاثر الخلايا السرطانية في الكبد والقولون وتقي من الإصابة بسرطان الثدي.

وتبين للباحثين أن قشر التفاح الأحمر يحتوي مركب "ترايتربينويدز" الذي يقوم بالدور الأساسي في القضاء على الأورام والخلايا السرطانية في الجسم.

وأشار روي هاي ليو الذي قاد هذه الدراسة إلى أنه يمكن القضاء على خطر الإصابة بالأمراض المزمنة كالسرطان بتناول ما بين خمس و12 قطعة غذائية من الفاكهة والخضار يوميا.


وقد توصل الباحثون لهذه النتيجة بعد أن أجروا تحليلا لقشور حوالي 104 كلغ من التفاح الأحمر بعد عزل مكوناتها وتحديد طريقة تركيبها وإخضاعها لاختبارات في المختبر.

ويشار إلى أن دراسات سابقة أكدت الفوائد العديدة للتفاح بشكل عام حيث إن تناوله أثناء فترة الحمل يحمي المواليد من الإصابة بالربو والأعراض المرتبطة به، كما يساعد عصيره في حفظ مستويات الكوليسترول في الدم ضمن حدودها الطبيعية.

ويحتوي التفاح مستويات عالية من مادة كويرسيتين المضادة للأكسدة مما يساعد في مقاومة تضرر الخلايا، إضافة إلى أنه قد يحمي الإنسان من الإصابة بتصلب الشرايين حيث يساعد على تقليل نسبة الدهون الطبيعية في الدم.

المصدر: يو بي آي











التوقيع



دم العرب أرخص من النفط والزيت
وين الكرامة؟.. والأراضي مغصوبة!
آخر تعديل مـ ،،، ـــاعل يوم June 14th, 2008 في 09:40 AM.
رد مع اقتباس
قديم June 14th, 2008, 09:26 AM رقم المشاركة : 2
معلومات الجندي
ويَبْقَى لَدَيكُمْ قلبـي

الصورة الرمزية مـ ،،، ـــاعل

إحصائية الجندي







مـ ،،، ـــاعل غير متواجد حالياً


Ss7002 وفي التفاح أيضاً ..


دراسة أميركية:


تفاحة واحدة في اليوم تغنيك عن الطبيب



[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]



توصل باحثون أميركيون إلى أن القول الشائع بأن تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب هو قول صادق بفضل ما تحتوي عليه التفاحة من مضادات للأكسدة تقاوم تضرر الخلايا.

وانتهى فريق من الباحثين في جامعة كورنيل بنيويورك في تجربة أجريت على الفئران، إلى أن خلايا المخ التي تتعرض لمضادات للأكسدة تقاوم تضرر الخلايا بصورة أفضل من تلك التي لم تعالج بمضادات للأكسدة.

وتقاوم مضادات الأكسدة الضرر الذي تحدثه مواد كيماوية تعرف باسم المواد الراديكالية الحرة, وهي مواد يولدها ضوء الشمس والتفاعلات الكيماوية وضغوط الحياة من يوم ليوم.

وأعلن الباحثون أن دراستهم عززت النظرية القائلة بأن خطر الإصابة بمرض الزهايمر وأمراض مماثلة تصيب المخ يمكن أن يتقلص بأكل كميات كبيرة من الفواكه والخضراوات.

وكتب فريق جامعة كورنيل في عدد الأول من ديسمبر/كانون الأول من مجلة (الزراعة وكيمياء الغذاء) يقولون إنهم عالجوا أمخاخ الفئران بمضادات للأكسدة أو بفيتامين سي, وهو أيضا مضاد محتمل للأكسدة.

ثم عرضوا الخلايا بعد ذلك لبروكسيد الهيدروجين لمحاكاة الضرر الذي يلحق بالخلايا نتيجة للأكسدة والذي يعتقد أنه يحدث لدى الإصابة بالزهايمر.

واكتشف الباحثون أن خلايا المخ التي عولجت بالمضادات للأكسدة تضررت أقل من الخلايا التي عولجت بفيتامين سي, وتضررت أقل كثيرا من تلك التي لم تعالج بالمضادات للأكسدة على الإطلاق.

كما ذكرت الدراسة أن التفاح الطازج به مستويات عالية من مادة كويرسيتين المضادة للأكسدة مقارنة بالفواكه والخضراوات الأخرى وقد يكون من أفضل الأطعمة المختارة لمكافحة الزهايمر.



المصدر: رويترز






آخر تعديل مـ ،،، ـــاعل يوم June 14th, 2008 في 09:41 AM.
رد مع اقتباس
قديم June 14th, 2008, 09:35 AM رقم المشاركة : 3
معلومات الجندي
ويَبْقَى لَدَيكُمْ قلبـي

الصورة الرمزية مـ ،،، ـــاعل

إحصائية الجندي







مـ ،،، ـــاعل غير متواجد حالياً


Ss7002 وفي التفاح أيضاَ ..

التفاح يحمي من الإصابة بتصلب الشرايين


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

توصلت دراسة طبية يابانية إلى أن تناول التفاح يوميا قد يحمي الإنسان من الإصابة بتصلب الشرايين. وأظهرت الدراسة أن التفاح يساعد على تقليل نسبة الدهون الطبيعية في دم الإنسان والتي تعتبر السبب الرئيسي في الإصابة بالجلطات الدموية وتصلب شرايين القلب.

وأكد باحثون بالمعهد القومي لعلوم الفاكهة باليابان أن تناول 400 غرام (تعادل تفاحتين) يوميا يساهم كثيرا في تخفيض معدل الدهون في الدم. وأجرى علماء المعهد بحثا موسعا على 14 متطوعا تبلغ أعمارهم بين 30 و57 عاما. وتناول أفراد العينة تفاحتين يوميا لمدة ثلاثة أسابيع، وأظهرت الفحوصات التي جرت على المتطوعين انخفاض الدهون لديهم بنسبة بلغت حوالي 21%.


وقال البروفيسور كييتشي تاناكا رئيس فريق البحث إن التفاح يزيد نسبة فيتامين سي في الدم بنحو 34%. وقد أظهرت الدراسة أيضا تحسنا إيجابيا في الحالة الصحية العامة لأفراد العينة. وجاءت هذه النتائج مخالفة لموقف المستهلك الياباني حيث ساد الاعتقاد لفترة طويلة في اليابان أن تناول التفاح غير صحي وأن الفواكة الحلوة بشكل عام تؤدي لارتفاع نسبة الدهون.

وأوضح تاناكا أن تزايد نسبة البروتينات الدهنية في الدم يؤدي لعدة أمراض أولها تصلب شرايين القلب والجلطات الدموية. وكانت معظم الدراسات الغربية قد أشارت مؤخرا إلى فوائد التفاح للحالة الصحية العامة للإنسان إلا أن اليابانيين لم يتقبلوا هذه النتائج.


المصدر: الفرنسية






رد مع اقتباس
قديم June 14th, 2008, 09:37 AM رقم المشاركة : 4
معلومات الجندي
ويَبْقَى لَدَيكُمْ قلبـي

الصورة الرمزية مـ ،،، ـــاعل

إحصائية الجندي







مـ ،،، ـــاعل غير متواجد حالياً


Ss7002 وفي التفاح أيضاَ ..

عصير التفاح يحفظ كوليسترول الدم ضمن مستوياته الطبيعية


أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول عصير التفاح قد يساعد في حفظ مستويات الكوليسترول في الدم ضمن حدودها الطبيعية. ووجد العلماء في جامعة كاليفورنيا الأميركية أن عصير التفاح يعمل على تقليل تعرض كوليسترول البروتين الشحمي قليل الكثافة (LDL) المعروف بالكولسترول السيئ لعمليات التأكسد التي تسبب تحطيمه إلى شكله المضر بالشرايين بحوالي 34%.

وأوضح العلماء أن أحد الأسباب الكامنة وراء قدرة هذا العصير على مهاجمة الكولسترول السيئ يتمثل في احتوائه على تراكيز عالية من مركبات الفينول النباتية المضادة للأكسدة.


ويرى الباحثون أن شرب عصير التفاح مع إحدى الوجبات السريعة الدسمة قد يكفي لحماية الشرايين والقلب من التأثيرات السلبية للدهون المتناولة.


المصدر: قدس برس






رد مع اقتباس
قديم June 15th, 2008, 09:34 AM رقم المشاركة : 5
معلومات الجندي

الصورة الرمزية مكاويه

إحصائية الجندي